ذكرى وفاة بقلظ (الفنان سيد عزمي)

 


الفنان المصري المشهور...  سيد عزمي الذى اشتهر بشخصية "بقلظ"

ِ

بتاريخ  الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، وبعد صراع كبير مع مرضه توفى الفنان المصري سيد عزمي ، وشيعت جنازته من مسجد "الرحمن الرحيم" (شرق القاهرة)، ظُهر يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني.
عمل سيد عزمي بعددٍ من الأعمالِ المميزةِ والتى جعلت له تاثيرا في نفوس عشاقه أشهرها شخصية "بقلظ" مع الإعلامية نجوى إبراهيم،و شخصية "زيكا" والتى قدمها في مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم".
وله ذخرا كبيرا في عدد لا باس به من اعماله الدراميه  منها علي سبيل المثال لا الحصر :  و"رأفت الهجان" و"ليالي الحلمية" و"الراية البيضا" و"دوامة الحياة" و"أهلينا" و"الأصدقاء".
كماان له شراكة طويلة الأمد مع الكاتب المخضرم أسامة أنور عكاشة في أغلب أعماله، مثل "الشهد والدموع"، و"أرابيسك"، و"زيزينيا"، وحتى "المصراوية" الذي كان آخر الأعمال التي كتبها الراحل الكبير.
و ظهر الفنان في عدد من المسلسلات مثل  مسلسل "زيزينا" ، وعفاريت السيالة، و كانت آخر أعماله "بوجي وطمطم" الجزء الثاني عام 2009م.
ومنذ انتهائه من آخر أعماله، دخل في صراعٍ عنيفٍ مع المرض، حتى توفاه الله عز وجل
شخصية بقلظ التي قدمها الفنان الراحل عبر برنامج مساء الخير الشهير باسم بقلظ وماما نجوي‏,‏ الذي قدمته الإعلامية نجوي إبراهيم علي مدار سنوات عدة في الثمانينيات وبدايات التسعينات‏,‏ كانت هذه فتره ذهبيه
وصفوه متابعيه واحباءه بالبراءه ‏,‏ البرئ المخطئ مستعيدين بذلك  للذكريات المتعلقة ب النصائح التربوية  التي كانت تبديها ماما نجوي لبقلظ المخطئ غالبا
بقلظ الفنان

‏.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ناصركو يرحب بكم ، اهلا وسهلا بكم في بيتكم

نصائح مهندسين الزقازيق خريجي دفعة 2021

نصائح مهندسي الزقازيق دفعة 2021   نقدم لكم بعض نصائح خريجي جامعة الزقازيق كلية الهندسه دفعة 2021 حيث واجهت هذه الدفعه تحديات كثيره اثناء ال...